في حفل لم يسبق له مثيل شركة عبداللطيف جميل تحتفي بإطلاق لاندكروزر2008
في حفل أسطوري لم يسبق له مثيل في تاريخ تدشين السيارات بالمملكة أرادت شركة عبداللطيف جميل المحدودة من خلاله أن يكون بمستوى السمعة الكبيرة لسيارة لاندكروزر في المملكة وللمستوى الذي وصل إليه الجيل الجديد من القوة والمتانة والجاذبية في المظهر والمضمون وما حوته من تقنيات متطورة لم تتوفر في مثيلاتها حتى الآن ولم تبخل الشركة في سبيل ذلك في تشييد موقع الحفل بالكامل بمنطقة الكورنيش بجدة وتحضيراتها التي امتدت لعدة أسابيع والأهم من ذلك هو تفاصيل الحفل الكبير الذي امتزجت فيه الأصالة والبداوة بالحداثة والتطور والعروض المتنوعة التي بدأت بمسيرة للخيول العربية أمام منصة الاحتفال تخلله فواصل من العروض النجدية لتتحرك بعدها أقدم سيارة لاندكروزر بالمملكة وجاءت بعد ذلك ذروة الحفل عند إطلاق السيارة الجديدة أمام الحضور في عرض غير تقليدي حبس أنفاس الحضور وقد كان في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل من محبي سيارة لاندكروزر وبعض رجالات الأعمال في المملكة المهندس / محمد عبداللطيف جميل وكبار مدراء الشركة ومسئولي شركة تويوتا موتورز الذين شهدوا حفل تدشين هذه السيارة إلى عشاقها بالمملكة .
وخلال المؤتمر الصحفي الذي سبق الحفل أكد الأستاذ / وليد حمبيشي مديرعام تسويق بشركة عبداللطيف جميل أن هذه المكانة الرفيعة التي وصلت إليها الأسطورية لاندكروزر أكثر سيارات الدفع الرباعي شهرة وثقة وهي ثمار مجهود جبار وتقنيات متطورة ظلت تويوتا تسخَر لها كل الإمكانات لتطويرها والمنافسة بها عاماً بعد عام في عالم سيارات الدفع الرباعي لكن الأهم من ذلك كله هو الحرص على الثقة العالية التي تحضى بها لاندكروزر لدى عملائها والتي يصعب في الحقيقة لأي سيارة دفع رباعي أخرى أن تشاركها قصة هذا النجاح والإصرار على البقاء دوماً في المقدمة عندما يكون الحديث عن المركبة القادرة على تطويع الصحراء وقهرها .
وأضاف حمبيشي يقول " إن خطط تسويق هذه السيارة هي أقرب ما تكون بالسهل الممتنع فمن ناحية فإن سمعة هذه السيارة وثقة عملائنا بها توفر لنا الكثير من الجهد في إيصال رسالتنا عن القدرات والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها السيارة ومن ناحية أخرى فإن تاريخ لاندكروزر وسمعتها المشهود بها في عالم سيارات الدفع الرباعي تفرض علينا مزيداً من العمل المتواصل لترتقي جهودنا التسويقية مع المكانة التي تحتلها سيارة لاند كروزر في فئة الصالونات الفاخرة ذات الدفع الرباعي " .
وقد أعادت لاندكروزر وبكل قوة صياغة مفهوم المثالية في سيارة الدفع الرباعي بعد أن مضى وقت طويل في إخراج الجيل الجديد ليحكي وبلغة قوية عن الأداء الجبار وديناميكية القيادة المترفة وتنطلق فلسفة تجهيز المقصورة الداخلية في الحفاظ على عراقة السيارة المتعارف عليها حيث مزيج البساطة والعملية مع جمال اللمسات الموضوعة كما كان للتقنيات المتطورة والفريدة من نوعها النصيب الأكبر في إعادة تشكيل لاندكروزر الجديدة فنظام الزحف أو ما يسمى بـ Crawl System يجعل قيادة السيارة سلسة على الطرقات الوعرة ويحسن مستوى ثبات السيارة حتى على الأسطح الزلقة والمنحدرات ويستخدم أيضا في مرحلة تغريز السيارة في الرمال لإخراجها منها ويقلل الأضرار الملحقة بالسيارة نتيجة احتكاك سطح السيارة بسطح الطرقات الوعرة ويكون تلاشي ذلك عن طريق تحقيق سرعة منخفضة جدا وعند تشغيل النظام سيتعين على السائق التخلي عن دواسة الفرامل والبنزين حتى يتوقف عمل النظام مع عدم ترك أبواب السيارة مفتوحة فيما يتميز النظام الصوتي المبني على نظام DVD والذي يمكن التحكم به عن طريق شاشة عرض بنظام ملاحة معين ويتسع لـ 6 DVD في حيز التحميل كما يتميز النظام بوجود 9 سماعات لتزويد كل المقاعد بصوت ذو جودة عالية .
أما عن فكرة التصميم الخارجي فقد جاءت لإيصال رسالة الثقة بشكل محترف فالتصميم الجديد يعبر عن الأناقة ويظهرها بمظهر الحضور والفخامة المناسبة لمواصفات سيارات الدفع الرباعي الحقيقية فالشكل الإنسيابي يمتد من غطاء المحرك وحتى ملامسته للصدام الأمامي وتبرز درجة لون الصدامات والزخرفة الكرومية جانباً من الفخامة التي امتدت عبر الخطوط المتموجة لجانبي السيارة فيما أعطى التصميم الخلفي للسيارة و تموجاته العصرية وتصميم المصباح الخلفي وتصميم شعار علامة تويوتا والكروم في وسط السيارة شعوراً بالأصالة .
كما تنعم لاندكروزر بالعديد من تجهيزات ووسائل الأمان المتقدمة فنظام VSC يؤمن بفعالية أكبر أستقرار السيارة كما يحسن نظام الزحف الذي زودت به من المناورة على الطرق الوعرة ويقلل من احتمالية إصطدام السيارة في السرعات العالية فيما يوفر الراصد الخلفي كشفاً للعوائق الخلفية للسيارة .
أما قلب السيارة النابض ومفتاح قوتها فقد زود بثلاث محركات جديدة أولها محرك البنزين VVT-i بـ4.7 لتر وبقوة 271 عند 5400 دورة في الدقيقة مع توفير 12% في استهلاك الوقود وجاء المحرك الثاني VVT-i بنزين بـ 4.0 لتر مولداً قوة 240 حصان عند 5200 دورة في الدقيقة وبعالية أكبر في استهلاك الوقود تصل إلى 20% فيما زود محرك الديزل المطور 1VD-FTV بـ 4.5 لتر مولداً 232 حصان للناقل الآلي السداسي و217 حصان للناقل اليدوي الخماسي وهو الأول من تويوتا والمزود بالجيل الثالث من نظام الحقن المباشر والتوربو المزدوج وهو ما يعطي قوة أكبر وفعالية أفضل في استخدام الوقود كما طور ناقل الحركة الجديد مع المحركات الجديدة لتحقيق استجابة عالية وتبديل سلس في مختلف ظروف القيادة .