دبدوب

منوع
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 نجاح باهـر لـلسعودي كريم عجه في سباقات التحمل العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو نواف
عضو فعال
عضو فعال


المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: نجاح باهـر لـلسعودي كريم عجه في سباقات التحمل العالمية   الإثنين ديسمبر 10, 2007 11:58 am

نجاح رائع وجميل حققه فريق برازي-إبسيلون في سلفرستون . فالفريق الذي يقوده السعودي كريم عجه وكلا من جوان برازي ومايكل فيرجرس ، وترعاه زيوت قلف العالمية في سلسلة سباقات لو مان للتحمل قد قفز الفريق بنصر ساحق بفئةLMP2 على قمة منصة الفوز وإلى المركز الخامس في الترتيب العام للسباق الذي اقيم على حلبـة سلفرستون في بريطانيا والذي تبلغ مسافته 1000 كم .



لقد كان التنافس للفوز بسباق LMP2 هو الأشد عنفاً لليوم الأخير، ورافقه تغيير لقائد السيارة لمرات عديدة، غير أن الشك في النتيجة بقي ملازما للجميع حتى الدقائق الأخيرة من السباق.



في فترة التجارب الصباحية كان الجو مشرقاً وصافياً، حسب التوقعات، إلا أن الفريق الذي ترعاه لم يقم بعملية التسخين بالدقة التي كان مخططاَ لها، فالسيارة التي تحمل الرقم 32 باللونين الأزرق والبرتقالي كانت قد صُدمت بسيارة شامبرلين سينيرجي LMP1 ولحسن الحظ لم تقع أضرار كبيرة.



مراحل السباق

ومع تحرك عقارب الساعة مشيرة إلى منتصف النهار، افتتح جون برازي مهمة قيادة السيارة زايتك Z07 وقام بقيادتها بسرعة وثبات طوال الساعتين المخصصتين له، واضعاً السيارة في المركز الرابع في سباق LMP2 والثالث عشر في الترتيب. العام.



السائق الهولندي في الفريق مايكل فيرجرس أخذ المهمة الثانية، وبقيادة يتميز بها، انطلق بالسيارة إلى الأمام محققاً إنجازاً على مستوى الفئة وعلى المستوى العام. فخلال نصف ساعة كان مايكل يقود معركة تحد لصدارة LMP2، وهذه المرة قام بعمل سهل نسبياً حينما تجاوز سيارة إمباسي راديكال بقيادة انديكار ستار، دارين مانينج، ليواصل تقدمه محققاً مركزاً جيداً في هذه الفئة وواضعاً السيارة في المركز السابع على المستوى العام للسباق.



وكان مايكل قد دخل إلى منصة الإصلاح في وقت مبكر قليلاً بعد أن طرأ عطب أدى إلى إلحاق إضرار بالإطارات.بعد ذلك تولى السعودي العالمــي كريم عجه القيادة خلال الساعتين الأخيرتين، وكان عليه أن يحافظ على الإنجاز الذي أعطي له. فقاد كريم السيارة في الجزء الأخير من المهمة بأسلوب متقن يخلو من أي خطأ متقدما على منافسه المباشر وارن هيوز في سيارته الراديكال، وبعد ذلك حافظ على سرعته بشكل يكفي ليضعها في الصدارة محققاً أول نصر لفريق قلف بارازي في هذا الموسم، بعد النصر الأخير الذي حققته في عام 2005.



لقد بدا فريق برازي - إبسيلون في غاية البهجة والفرح، فهو أخيراً ينال مكافأة على كل جهوده التي بذلها لتحقيق هذا النصر الذي تم إنجازه أمام حشد هائل من الجمهور الذين حضروا هذا السباق على حلبة سلفرستون البريطانية الشهيرة .



السيد/ جوناثان تيرنر- الرئيس التنفيذي لزيوت جلف في بريطانيا أعرب عن ابتهاجه بهذا الفوز قائلاً " لقد كان يوماً رائعاً لنا، ومرة أخرى فقد أثبت برنامج الفريق أنه أحد أهم الأشياء التي نخطط لها ونسير بالشكل الصحيح



نائب رئيس زيوت قلف العالمية السيد/ ألان ديوجين – كان أيضاً بغاية الإثارة في نهاية الأسبوع وقد عبّر عن شعوره قائلاً " أنا ممتن جداً للفريق الذي حقق أخيراً النصر الذي طالما استحقه. لقد بذلوا جهوداً مستحيلة طوال الموسم، وغالباًً دون تحقيق نتائج تتوج جهودهم. واليوم كان أمامهم مشواراً طويلاً للوصول إلى هذا الفوز. إنني أيضاً مسرور لقدرتهم على منحنا الفوز الذي كنا ننتظره هذا الموسم. فلدينا أكثر من برنامج للفريق ومن الرائع أن نكون قادرين على تتويج هذه المناسبة بهذه النتيجة الرائعة".



وسيكون السباق النهائي على البطولة في مدينة ساوباولو في البرازيل. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها سلسلة سباقات سباق لومان التحمل أمريكا الجنوبية، وستكون هناك فرصة لتأكيد قوة وجدارة فريق بارزاي غلف على المنافســة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجاح باهـر لـلسعودي كريم عجه في سباقات التحمل العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دبدوب :: عالم السيارات-
انتقل الى: